•·.·°¯`·.·• (حلب الشهباء ) •·.·°¯`·.·•

أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة قوانين وشروط المنتدى. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على تسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
•·.·°¯`·.·• (حلب الشهباء ) •·.·°¯`·.·•

مرحباً ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور وبكل كلمات الترحيب و بكل معاني الفرح ... ها هي الورود تنثر شذاها لتستقبل بكل حب ومودة وبأحلى عبارات الترحيب نرحب بكم ... مرحبا بكم في هذا المنتدى حلب الشهباء والصرح الذي نعتبره حصادنا وحصاد إبداعاتنا ...

    كيف تختارين انواع الشامبوهات

    شاطر
    avatar
    كارولين
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    انثى السمك عدد المساهمات : 59
    نقاط : 3137
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 09/07/2010
    العمر : 37
    الموقع : حلب الشهباء

    جديد كيف تختارين انواع الشامبوهات

    مُساهمة من طرف كارولين في 26/1/2011, 12:34 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





    هناك الكثير من أنواع الشامبوهات في الاسواق، وقد تجدين صعوبة في الاختيار بينها. لكن الاختيار الافضل قد يتوقف على التجربة، وقد يوافق شعرك نوع معين لا يوافق شعرا آخر له المواصفات نفسها. كما أن أسلوب استعمالك للشامبو يتوقف عليه درجة الفائدة منه، لذلك... إليك سيدتي هذه الارشادات التي قد تساعدك في الاختيار، والاستعمال للشامبو المناسب لشعرك.

    1
    اعرفي نوع شعرك لابد أولا من معرفة نوع شعرك، هل هو دهني أم جاف أم عادي، وعلى ضوء ذلك سيتم اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر.
    2
    لاتقيسي جودة الشامبو من خلال كثرة رغوته، فبعض الشامبوهات لها رغوة كثيفة وهي لا تنظف جيداص.
    3
    لاحظي درجة اللزوجة: فكلما اقترب الشامبو من درجة السيولة دل ذلك على انخفاض جودته.
    4
    خصصي لكل فرد الشامبو الخاص به: لاننصح باستعمال نوع واحد من الشامبو لجميع افراد العائلة، لأن كل شعر له شامبو خاص.
    5
    غيّري نوع الشامبو من آن لآخر: ينصح خبراء التجميل والعناية بالشعر بتغيير نوع الشامبو من فترة لآخرى، كل بضعه شهور، لأن استخدام نوع واحد بصورة دائمة يقلل من مفعولة وكفاءته، لأن الشعر يكتسب مقاومة ضد استعمال اي شامبو بصورة دائمة.
    6
    استعملي كمية مناسبة: ان استخدام كمية كبيرة من الشامبو في الغسيل لا تزيد من كفاءة التنظيف، فيكفي استخدام كمية قليلة لغسل الشعر.
    7
    اغسلي فوراً: عند غسل الشعر بالشامبو، يكفي بقاء الشامبو على الشعر لثوان قليلة، ثم يشطف بعد ذلك، فبقاء الشامبو على الشعر لمدة طويلة لن يفيد شيئاً.
    8
    اشطفي جيدا: حاول بعد استخدام الشامبو أن تشطفي الشعر جيداً بالماء، ويعصر خفيفاً حتى تختفي رغاوي الشامبو، ولاتبقى كمية من الشامبو أو البلسم بالشعر، فبقاؤها قد يؤدي لتهييج فروة الرأس.

    البلسم .. فوائده واستعمالاته

    إن مشاكل الشعر لا يعالجها البلسم، لكنه يستطيع أن يزيد من مقاومة الشعر للأضرار والظروف المناحية السيئة التي قد يتعرض لها،

    لشعر للأضرار والظروف المناحية السيئة التي قد يتعرض لها، لآنه يكّون طبقة رقيقة تحيط بالطبقة القشرية للشعر، فيزيد من حماية أجزاء الشعر الداخلية، علاوة على أن استعمال البلسم يزيد من انبساط الخلايا القشرية للطبقة الخارجية، وبالتالي يزيد من انعكاس الضوء عليها، فيبدو الشعر أكثر لمعانا وحيوية، كما يستخدم البلسم لمساعدة فك عقد وتجعدات الشعر، اي يساعد على فرده، ولذلك فإنه يفيد الشعر المجعد أو المكرمش. ويفيد الشعر الذي أجرى له علاجاتكيميائية مختلفة كالبرماننت واستخدام الصبغات.

    يستخدم البلسم بعد استعمال الشامبو ويجب شطف الشعر جيداً بماء دافئ لإزالة الكميات الزائدة من البلسم بالشعر لأنها تظهرة بمنظر قبيح.

    يفضل عدم الاعتماد على المستحضرات التي تحتوي على شامبو وبلسم في الوقت نفسه، لأن عملية التنظيف والغسل بالشامبو وعملية الحماية بالبلسم عمليتان مختلفتان، ولايمكن عادة الجمع بينهما في آن واحد بشكل يحقق نتيجة جيدة.
    avatar
    lyon.h
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 62
    نقاط : 3198
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 23/05/2010

    جديد رد: كيف تختارين انواع الشامبوهات

    مُساهمة من طرف lyon.h في 26/1/2011, 3:57 am

    مشكورا على المعلومات المفيدة مرسسسسسسسسسسسي

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/11/2018, 1:21 am