•·.·°¯`·.·• (حلب الشهباء ) •·.·°¯`·.·•

أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة قوانين وشروط المنتدى. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على تسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
•·.·°¯`·.·• (حلب الشهباء ) •·.·°¯`·.·•

مرحباً ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور وبكل كلمات الترحيب و بكل معاني الفرح ... ها هي الورود تنثر شذاها لتستقبل بكل حب ومودة وبأحلى عبارات الترحيب نرحب بكم ... مرحبا بكم في هذا المنتدى حلب الشهباء والصرح الذي نعتبره حصادنا وحصاد إبداعاتنا ...

    7 مشروبات طبيعية تقوي شعرك وتحفز نموه

    شاطر
    avatar
    loransc
    عضو فضى
    عضو فضى

    عدد المساهمات : 267
    نقاط : 3612
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 20/05/2010

    مميز 7 مشروبات طبيعية تقوي شعرك وتحفز نموه

    مُساهمة من طرف loransc في 13/5/2012, 11:11 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    أثبتت الدراسات العلمية أن تناول بعض المشروبات الطبيعية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الصحية تحدث فرقاُ كبيراُ فى صحة ومظهر شعرك بشكل عام وتعمل على تحفيز نموة وإضفاء اللمعان عليه بشكل خاص.
    فمن المعروف أن النظام الغذائي الصحي للجسم يعمل على تحسين وظائف الجسم وتغذية البشرة والشعر والأسنان. فيما يلي قائمة بأهم المشروبات الطبيعية المفيدة لإمداد فروة الرأس بالمغذيات الطبيعية التى تساعد على تقوية خصلات الشعر وتحفيز نموها.


    1- حساء الخضراوات:
    يعتبر حساء الخضروات الطبيعية من أهم وأفضل المشروبات الصحية التى تعتني بصحة الشعر لأنه يحتوى على المعادن والفيتامينات الطبيعية المفيدة فى تحفيز نمو الشعر كالحديد وفيتامين H وفيتامين B وكذلك عنصر البيوتين.
    فثمار الطماطم والخس والسلق السويسري والجزر غنية بعنصر البيوتين فى حين أن أوراق السبانخ والمشروم والكرنب واللفت والأوراق الخضراء تمد الجسم والشعر بالحديد وفيتامين B.
    تناولي هذه الخضراوات بشكل منتظم فى شكل حساء يومي بين الوجبات وتأكدي أنك ستلاحظين تحسنا ملموساً فى صحة ومظهر شعرك.


    2- الماء المعدني:
    بشكل عام أي مورد نظيف ونقي للماء يحدث فرقا فى صحة وطبيعة نمو شعرك. فالشعر مثله مثل باقي أعضاء الجسم يحتاج للترطيب الكافي والمناسب ليستطيع الحفاظ على مظهره ومعدل نموه. تناولي مقداراً لا يقل عن 6 أكواب يوميا من الماء لضمان حصول شعرك وجسمك على الترطيب المطلوب.


    3- الحليب:
    البروتين الصحي هو سلاحك للحصول على شعر كثيف وصحي، فالشعر كما نعلم يتكون من البروتينات فى الأساس، وعندما يفقدها شعرك يصاب بالتقصف والضعف والتساقط، لذا ينصحك الخبراء بتناول ما لا يقل عن 45 جراما من الحليب يوميا.


    4- مشروب الزبادي بالفواكه:
    استهلاك 13 جراما من الزبادي القليل الدسم يمنحك أكثر من 1/4 احتياجك للبروتين اليومي. ولأفضل النتائج، ينصح بمزج الزبادي مع الفواكه الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة مثل عصير البرتقال والتوت والفراولة والموز.


    5 – شاي عشب ذيل الحصان:
    عشب ذيل الحصان من الأعشاب المعروفة بتأثيرها القوي على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته بفضل احتوائه على عنصر الكبريت الذي يعمل على علاج بصيلات الشعر وتحفيز قدرتها على إنبات الشعر بشكل صحي وسريع. ستجدين هذا الشاي متوافرا فى المحال التجارية المتخصصة فى تقديم الأطعمة الطبيعية 100 %.


    6- شاي نبات القراص:
    لوحظ مؤخرا وجود نبات القراص فى العديد من مستحضرات الأعشاب المتخصصة فى العناية بالشعر كعامل مساعد بشكل داخلي وخارجي على تحفيز نمو الشعر فهو يحتوى على عنصر الحديد بالإضافة إلى البيتا كاروتين وفيتامين C والكلوروفيل وكثير مما تحتاجه فروة الرأس لتغذيتها وزيادة كثافة الشعر.
    يمكنك الاستفادة من نبات القرص من خلال تناول الشاي المصنوع منه أو من غسل الشعر بغسول طبيعي مصنوع من منقوع أوراق النبات الجافة.


    7- عصير الليمون:
    عصير الليمون يحتوى على عناصر مغذية ممتازة فى محاربة تساقط الشعر مثل معدن الفسفور وفيتامين B وفيتامين A وكثير من مضادات الأكسدة.


    وتعتبر أفضل طريقة للاستفادة القصوى من هذا العصير هي استخدامه مباشرة على فروة الرأس بدلا شربه وذلك من خلال الطريقتين التاليتين:


    الطريقة الأولى:
    خذي 6 قطرات من ثمرة ليمون طازجة ودلكي بها فروة الرأس مرة كل أسبوع. اتركيها على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد. هذا المساج سيعمل على تقوية جذور الرأس وتخليص فروة الرأس من القشرة وإضفاء بعض اللمعان على خصلات الشعر.


    الطريقة الثانية:
    امزجي كوبا من الماء الدافئ مع بيضة و5 ملاعق من الحنا الطبيعي ثم أضيفي عصير نصف ثمرة ليمون ودلكي فروة الرأس بهذا الخليط واتركيه على شعرك لمدة ساعتين حتى يجف تماما. بعد انتهاء المدة أزيلي الخليط بالشامبو وستلاحظين بعد فترة من استخدامه أن شعرك بدا صحيا وكثيفا وأكثر قوة.







    فما كل من تهواه يهواك قلبــــه ولا كل من صافيته لك قد صفا
    إذا لم يكن صفو الوداد طبيعـــة فلا خير في خل يجيء تكلـفــــا 


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 22/10/2018, 11:18 pm