•·.·°¯`·.·• (حلب الشهباء ) •·.·°¯`·.·•

أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة قوانين وشروط المنتدى. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على تسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
•·.·°¯`·.·• (حلب الشهباء ) •·.·°¯`·.·•

مرحباً ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور وبكل كلمات الترحيب و بكل معاني الفرح ... ها هي الورود تنثر شذاها لتستقبل بكل حب ومودة وبأحلى عبارات الترحيب نرحب بكم ... مرحبا بكم في هذا المنتدى حلب الشهباء والصرح الذي نعتبره حصادنا وحصاد إبداعاتنا ...

    العقاب الجسدي للاطفال يؤدى لاضطرابات نفسية

    شاطر
    avatar
    loransc
    عضو فضى
    عضو فضى

    عدد المساهمات : 267
    نقاط : 3639
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 20/05/2010

    العقاب الجسدي للاطفال يؤدى لاضطرابات نفسية

    مُساهمة من طرف loransc في 3/7/2012, 1:59 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    يواجه الأطفال الذين يتعرضون للضرب و العقاب الجسدى كوسيلة للتأديب خطر متزايد من مشاكل عقلية و نفسية في سن البلوغ فاضطرابات المزاج و القلق قد تؤدى إلى تعاطي المخدرات وادمان الكحول.


    ويقول الباحث ترايسي افيفي أستاذ مساعد في علم الأوبئة في قسم علوم صحة المجتمع في جامعة مانيتوبا بكندا ان الدراسة تؤكد انه لا ينبغي ممارسة العقاب البدني على أي طفل في أي عمر فالاعتداء الجسدي والجنسي والإهمال العاطفي والاشكال ألاخرى من سوء المعاملة الشديدة في مرحلة الطفولة ذات صلة بعدة أنواع مختلفة من الاضطرابات النفسية حيث تم ربط ما يقرب من 2? الى 7? من الاضطرابات النفسية في هذه الدراسة باشكال العقاب البدني.


    الدراسة قامت بتحليل بيانات 35000 الف شخص تم جمعها بين عامي 2004 و 2005 فى مسح حكومي في الولايات المتحدة و قد افاد حوالي 1300 من المستطلعين، ممن هم فوق سن العشرين انهم تعرضوا للعقاب البدني في طفولتهم فى الوقت الذى يعانون فيه الان من بعض الاضطرابات النفسية







    فما كل من تهواه يهواك قلبــــه ولا كل من صافيته لك قد صفا
    إذا لم يكن صفو الوداد طبيعـــة فلا خير في خل يجيء تكلـفــــا 


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/11/2018, 1:15 am